حنان الطويل: قصة نجاح ميس انشراح

مين فينا ماتفرجش علي “عسكر في المعسكر” او “الناظر” او “55 اسعاف” وماحبش ميس انشراح و كوريا التي جسدتهم الفنانة الراحلة حنان الطويل التي ولدت في 12 فبراير عام 1966 و تُعد أول ممثلة متحولة جنسيا في مصر والعالم العربي.

فمنذ ولادتها وهي تشعر بانها في جسد غريب يسيطر عليه الافعال الانثوية ولذلك قرر “طارق” أن يخضع لعملية تحول جنسي دون اعلام اسرته لتعود كحنان التي لم تهنأ من بعدها براحة البال حتي بعد عملها في المجال الفني حيث انها لاقت انتقادات عنيفة من المجتمع ويُذكر انها أُصيبت فيما بعد باكتئاب حاد.

وعن لغز وفاتها روي الاذاعي الشهير أحمد يونس في برنامجه “عالقهوة” بأن البعض يروي بأنها توفت اثر أزمة قلبية والبعض قال بأنها انتحرت اثر تعرضها لاكتئاب حاد واضطرابات نفسية والبعض يروي بأنه تم ايداعها مصحة نفسية رغما عنها لقهرها بعد مافعلته.

حنان كانت موهوبة بالغناء أيضاً و كان من أحلامها إنها تعيد المجد للاستعراض من جديد. بدأت مسيرتها في السينما بمشهد في فيلم عبود علي الحدود و كان إنطلاقة واحدة من أفضل الكوميديانات حتي هذه اللحظة.. ظهرت موهبتها و قدرتها في انها تضاهي أكبر أسماء الكوميديا زي أحمد حلمي و علاء ولي الدين و محمد هنيدي و غيرهم كتير من الناس اللي جزء من نجاح أفلامهم كان معتمد علي وجودها.

لو حنان مكانتش واجهت نفسها و اتعالجت, كنا هنخسرضحك كتير..

لحد امتي هنفضل نحكم علي بعض؟

لحد امتي هننتقد اللي قدامنا لمجرد انه مختلف عننا في الشكل او الرأي او اللون او الدين ؟

شكرا يا حنان علي كل مشهد قدمتيه أسعد انسان ,شكرا لانك حاولتي تكوني أنتي وماخفتيش من حققيتك.

Comments